المقالات

طريقة عمل بوجا

واحدة من أنواع المعجنات التركية الشهية. عجينة قطنية وطريقتها سهلة وسريعة وممكن نحشيها بالجبنة أو أي شئ ترغب. ممكن تلاقيه في كل المخابز ومحلات بوريك. فينا نأكله بدون حشوة ويتم تناوله في وجبة الإفطار أو كوجبة خفيفة غالباً.  نظرًا لأن المكونات التي نحتاج إليها بسيطة قررنا أن نقدمكم طريقة عمله في قسم المطبخ التركي:

المكونات:

لتحضير العجينة:

 

دقيق – 4 أكواب

حليب دافئ أو ماء –كوب

خميرة فورية – ملعقتين كبيرتين

زيت نباتي – نصف كوب مايعادل ستة ملاعق كبيرة

سكر – ملعقتين كبيرتين

ملح – ملعقة صغيرة

1 البيض

في وعاء اخلطي ملعقة من السكر مع الخميرة والحليب. اتركي المزيج جانباً لعشرة دقائق وحتى يصبح رغوياً. اخلطي في وعاء كل مكونات العجينة مع مزيج الخميرة حتى تتشكل لديك عجينة. أضيفي القليل من الماء في حال كانت العجينة قاسية أو الدقيق في حال كانت شديدة الطراوة و غطيها بقطعة قماش و تعجنيها براحة يديك حتى تصبح عجينة متماسكة. في وعاء دهنتيه من القبل وغطيه بورق سليفون، اتركيها ترتاح لمدة ساعة أو ساعتين في مكان حار.

بعد ترك العجين ساعه يمكننا ندهن  ايدينا بالزيت وعجبنه مره اخيرا.

ثم تشكيل العجين على شكل اكبر من اليوسفى. من ثم تتركي كل كورة من العجينة لمدة عشرة دقائق زيادة حتى تتخمر اكثر. نقوم بفتح كل قطعه بايدنا أو بإستخدام شوبك  ونقوم بدهن العجينة بفرشاة دهنية قليلاً، ووزنها من الوسط إلى الأعلى، ثم أعد دهن العجينة بفرشاة وسننهي، ونلف العجين على شكل رول.

نقوم بوضع ورق الزبد فى صينية  الفرن ثم يترك  العجين لمدة 15 -20دقيقة اخرى يخمر

تدهن الفطائر بصفار البيض و الحليب فوقهايدخل لفرن ساخن على درجة حرارة 175 لمدة 25-30 تقريبا. أخيرًا، بعد أن يبرد الخبز، افتحي طبقات الخبز ببطء وأحشيه بالجبن والخيار والطماطم.

 

صحتين والهناء.

 

 

اترك تعليقاً